اكتب صح تترشّح لنهائيات جائزة محمد بن راشد للغة العربية

اكتب صح

تأهلت مبادرة اكتب صح للمرحلة النهائية في منافسات جائزة محمد بن راشد للغة العربية، المتوقع أن تُعلن نتائجها النهائية شهر مارس المقبل.

الجائزة هي الأكبر في الوطن العربي للعاملين في خدمة اللغة العربية، ونشرها، وإعادة البهاء إليها، وتسهيل طرق تعلمها والتعاطي معها، سواء للناطقين بها أو لغيرها.

وترشّحت اكتب صح في فئة أفضل مبادرة في استعمال شبكات التواصل الاجتماعي لتعلّم اللغة العربية ونشرها.

«اكتب صح»، مبادرة أطلقها الصحفي حسام مصطفى إبراهيم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يوم  12 من نوفمبر 2013، بغرض مساعدة الصحفيين والإعلاميين والطلاب ومحبّي اللغة العربية ومتعلميها، على تلافي الأخطاء الإملائية والنحوية والأسلوبية الشائعة، والكتابة بلغة سليمة وراقية خالية من العيوب، ومنذ إطلاقها حظيت بتفاعل كبير وملحوظ، ساعدها على النمو بشكل سريع.

وسعيًا وراء زيادة الانتشار والوصول إلى قطاعات أكبر، أطلقت المبادرة موقعها الإلكتروني يوم  12 من نوفمبر 2015، كما دشنت قناتها على يوتيوب في وقت لاحق، لتقدم مجموعة من الدروس التي تشرح قواعد النحو والإملاء بأسلوب جديد ومبسط.

وأطلقت المبادرة أيضا مصححا أتوماتيكيا لتصحيح الأخطاء الإملائية، ما زال تحت الاختبار، لكن عددا كبيرا من الناس يعتمدون عليه في إنجاز أعمالهم.

كما تنظم المبادرة ورش عمل مجانية على الأرض، سواء في الجامعات (كجامعة القاهرة وزويل وعين شمس وبدر والجامعة البريطانية) أو مدن مصر ومحافظاتها المختلفة (مثل القاهرة والإسكندرية والمنيا ودمنهور والمحلة الكبرى…)

وفازت اكتب صحة بجائزة (أفضل فكرة مبتكرة) في منتدى الإسكندرية للإعلام عام 2017.

Comments

التعليقات

مقالات ذات صلة