ضاد

صحح نصك بنفسك (2).. أخطاء أسلوبية عليك التخلص منها

اخدم نصك بتحريره من الأخطاء اللغوية

صحح نصك بنفسك.. في الجزء الثاني من سلسلة تعليم التدقيق اللغوي، التي يقدمها الكاتب الصحفي والمدقق اللغوي حسام مصطفى إبراهيم، نتعلم معًا كيفية بدء عملية التدقيق اللغوي نفسها، وأدائها بنجاح وتقليل نسبة الأخطاء إلى الصفر، بدءًا من التحرك عبر المستند بلوحة المفاتيح، ومعرفة حروف الجر التي تأتي مع بعض الأفعال، وتنقية النص من الثِقل اللغوي والترهل الأسلوبي، والكلمات التي يجب ألا تأتي معها ألف ولام التعريف، وبعض الأخطاء الأسلوبية التي نقع فيها عادة، والزيادات اللغوية التي يجدر بنا التخلص منها، وكم عدد مرات المراجعة التي يجب أن نؤديها لكل نص كي نضمن خلّوه من الأخطاء تمامًا، إضافة إلى التدقيق اللغوي باستخدام مايكروسوفت وورد.

صحح نصك بنفسك (2).. أخطاء أسلوبية عليك التخلص منها

هذه السلسلة موجهة للمتخصصين في اللغة العربية وللهواة أيضًا، لمن يعملون مدققين لغويين، ومن يرجون العمل بالمهنة، ومن يريدون فقط تصحيح نصوصهم التي بين أيديهم، سواء كانت نثرًا أم شعرًا، لذا هي تشرح بأسلوب سهل وبسيط ومباشر، دون إطالة أو إسهاب، أو محاولة لتصييع الوقت باستعراض معلومات قديمة أو غير مهمة في سياقها، وأسفل كل درس، ستجد اختبارًا صغيرًا يعينك على تأكيد معلوماتك وتحقيق أقصى استفادة من المعلومات التي حصّلتها، فلا تفوته.

تابع سلسلة فيديوهات صحح نصك بنفسك كل أحد وأربعاء على قناة اكتب صح بيوتيوب، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، ولا تحرمنا من ملاحظاتك وتعليقاتك التي نعتمد عليها في تطوير خدماتنا طوال الوقت.

صحح نصك بنفسك سلسلة لا غنى عنها لكل من يريد أن يتقن اللغة العربية بشكل عملي ممنهج، ويتعلم كيفية تنقية نصه من الشوائب وتقديمه في أفضل صورة ممكنة، مع مراعاة قواعد الكتابة اللغوية السليمة وأحدث الأساليب التعبيرية الملائمة للعصر وطبيعته.

 شاهد الفيديو وأخبرنا برأيك ولا تنس مشاركته مع أصدقائك

اقرأ أيضًا:

فيديوخطورة عدم التفريق بين الهاء والتاء المربوطة

فيديو | في 4 دقائق تعلم التفريق بين الهاء والتاء المربوطة

مفاجأةالحرف فوق الكاف كاف صغيرة لا همزة!

هل عدم رسم التنوين خطأ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق