تكنو صحافة

كيفية عمل إنفوجرافيك احترافي مجانًا

الإنفوجرافيك هو تحويل البيانات المعقدة والكلمات الكثيرة إلى صور ورسومات بيانية تعرض المعلومات ببساطة وترتيب وتعطي صورة كاملة لما تريد أن تقوله، وهي من وسائل التسويق الإلكتروني التي انتشرت مؤخرًا، عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وأصبح لها تأثير كبير، ويحتاج إليها الصحفيون وكتاب المحتوى وكل من لديه كمّ ضخم من البيانات يود تلخيصه وعرضه بشكل جذاب. في هذا المقال نتطرق إلى كيفية عمل إنفوجرافيك احترافي بدقة وسرعة.

عمل إنفوجرافيك احترافي مجانًا

يوجد عديد من المواقع عبر الإنترنت التي توفر لك خدمة عمل إنفوجرافيك احترافي مجانا، ولا يتطلب العمل عليها كثيرًا من الخبرة أو معرفة ببرامج التصميم.

موقع piktochartعمل إنفوجرافيك احترافي مجانًا

من أفضل المواقع التي تتيح لك إنشاء ليس فقط الإنفوجرافيك وإنما كذلك التقارير والعروض التقديمية والملصقات وبوستات مواقع التواصل المختلفة، بطريقة سهلة ومباشرة، كما يمكنك بدء إنشاء ملف جديد من الصفر أو الاستعانة بالقوالب الكثيرة والمتنوعة التي يقدمها لك الموقع، ولا تحتاج إلا إلى إنشاء حساب عليه ثم بدء استخدامه.

ويوفر لك الموقع مجموعة من الصور والأيقونات والخطوط والقوالب الجاهزة، كي تتنقل بينها كما تشاء، وتختار ما يناسب فكرتك، كما تتوافر شروحات عديدة لاستخدام كل عنصر من عناصر البرنامج.

ويتيح لك موقع Piktochart الحصول على نسخة الإنفوجرافيك على صورة PNG بجودة متوسطة، لكنها مقروءة جدا، أما إذا أردت الحصول على نسخة PDF أو رفع جودة الصور، فسوف تضطر إلى الاشتراك في الموقع، ودفع مقابل مادي.

لزيارة الموقعاضغط هنا

اقرأ أيضًا: تعلم أساسيات التدقيق اللغوي

موقع Canvaعمل إنفوجرافيك احترافي مجانًا

موقع شهير ومتخصص في الرسوميات بصفة عامة، سواء الإنفوجرافيك أو التصميمات بأنواعها، وبحسابك المجاني عليه تتاح لك قوالب عديدة وصور كثيرة يمكنك الاختيار من بينها، أو الاعتماد على صورك الخاصة، كما يمكنه تصدير تصميمك بأكثر من صيغة وجودة مقبولة.

وبصفة عامة فإن هذا أفضل موقع للمبتدئين، لأن استخدامه سهل للغاية ولا يحتاج إلى أي خبرة، كمان أن ما توفره النسخة المجانية من إمكانيات تكفي تمامًا كي تنتهي من جميع التصميمات التي تحبها. أما إذا كنت محترفا أو تسعى لخصائص أكبر، فيمكنك الاشتراك في الموقع للحصول على حق استخدام النسخة الأكثر تطورًا، بنحو 13 دولارًا في الشهر.

لزيارة الموقعاضغط هنا

موقع venngageعمل إنفوجرافيك احترافي مجانًا

موقع مشهور ومهم ويقدم خدمات احترافيه في عالم تصميم الإنفوجرافيك والتصميمات عموما، وتعتمد عليه أشهر العلامات التجارية مثل جوجل ومجلة فوربس وجامعة هارفارد، وغيرها، ويضم مكتبة ضخمة من الصور والقوالب والأيقونات والمؤثرات، كما يدعم اللغة العربية، وتعد النسخة المدفوعة منه أقوى أداة تصميم إنفوجرافيك للشركات ذات الاعتماد الكامل على البيانات والأرقام.

لزيارة الموقعاضغط هنا

اقرأ أيضًا: مهارات لا يستغني عنها المدقق اللغوي

مواقع أخرى تساعدك على عمل إنفوجرافيك احترافي مجانًا

وغير هذا توجد مواقع أخرى كثيرة متميزة، يمكنك تجربتها بنفسك واكتشاف خصائصها المختلفة، مع ملاحظة أن طريقة الاستخدام في كل منها غالبًا ما تتشابه، مع اختلافات بسيطة في النهاية، المهم أن تستطيع أداء المهمة التي تريدها بسهولة وسرعة ودون تعقيدات أو استغراق وقت طويل.

من هذه المواقع:

قدمنا لك في هذا المقال المواقع المختلفة التي تعينك على عمل إنفوجرافيك احترافي مجانًا، والنصحة الأكثر قيمة ها هنا أ، تجرب كلا منها حتى ترتاح إلى أحدها، وتجد أنه يقدم لك كل الخدمات التي تسعى إلى الحصول عليها، وإذا وجدت أن النيخة المدفوعة لا تلبي احتياجاتك فلا مفر من الاشتراك في النسخة المدفوعة شريطة أن يكون حجم أعمالك يسمح بذلك، لا أنك تحتاج إلى عمل إنفوجرافيك مرة أو مرتين كل فترة.

 

ليس احترافيًا  أن يحوي الإنفوجراف الذي تعده أخطاء لغوية، في هذا الفيديو تعلم كيف تصحح أخطاءك اللغوية مع سلسلة صحح نصك بنفسك المقدمة من قناة اكتب صح على يوتيوب


اقرأ أيضًا:

نصائح من أجل صناعة فيلم وثائقي بالموبايل

10 أسباب تدفعك إلى تعلم كتابة المحتوى الآن

لصناع المحتوى.. لماذا يجب عليك بدء تسويق المحتوى الخاص بك الآن؟

الوسوم
أظهر المزيد

حسام مصطفى إبراهيم

مؤسِّس مبادرة (اكتب صح) ورئيس تحرير الموقع

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق