كتابة المحتوى

فيديو| كيف تصبح محرر ديسك وتصيغ أخبار الرياضة

نتعلم اليوم صياغة مزيد من الأخبار وكيف تصبح محرر ديسك ونردّ على شائعة أن أخبار الرياضة ليس مُهمًّا أن تُراجَع جيدا. إذا كانت تطارد خبرا آنيا أو تتحدث عن انفراد مثلا، فأيًّا كان الخبر أو الموضوع الذي تعمل عليه، لا بدَّ أن تنظر إليه عين ثانية، من مصلحتك ومصلحة الموضوع على حد سواء.

كما نتعلّم استخدام المصحح الأوتوماتيكي من اكتب صح، إضافة لبعض الملاحظات الأخرى.

فنون صياغة أخبار الرياضة

يختلف كل فن صحفي عما سواه، وإن تشابهت الفنون جميعها في بعض النقاط، وأخبار الرياضة يجب أ، تكون خاطفة وسريعة ومليئة بالمعلومات المهمة في بدايتها، ثم المعلومات الأقل أهمية بعد ذلك، إضافة إلى ربط الأخبار ببعضها لو كان ذلك مهما، أو كان الخبر الذي نعالجه مرتبطا بآخر.

من ناحية أخرى ينبغي لمحرر الرياضة ألا يكون ملمًا فقط بالرياضة التي يغطي أخبارها، فاستيعاب باقي الرياضات سوف يكون معينا له على إتقان عمله، ورؤية أوجه التشابه والاختلاف بين مختلف الرياضات، وربما سهولة الانتقال إلأى تغطية رياضة أخرى إذا لزم ابلأمر أو اضطر لذلك لتغطية غياب أحد الزملاء مثلا.

كيف تصبح محرر ديسك سلسلة معنية بجعلك قادرًا على إتقان مهارات الصياغة والتحرير الصحفي بشكل عملي وتطبيقي، وبمتابعتها سوف تتمكن في وقت قصير من امتلاك أسلوب مميز خاص بك، قدمنا لكم في هذا المقال فنون تحرير أخبار الرياضة ونوالي في المقالات التالية تقديم باقي فنون التحرير الصحفي.

…………………..

اقرأ أيضًا:

كيف تصبح محرر ديسك 1

اكتب صح يطلق مصححا أوتوماتيكيا للغة العربية

أهم 5 كتب لمعرفة الأخطاء اللغوية الشائعة (متاحة للتحميل)

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى