كتابة المحتوى

كيف تصيغ الخبر بأكثر من طريقة (مثال تطبيقي)

محرر صحفي

من مهارات التحرير الصحفي، القدرة على إعادة صياغة الخبر بأكثر من طريقة، وكتابة المعلومة نفسها بصيغ مختلفة، مع ما يقتضيه هذا من الحذف والإضافة والاختزال.

فيما يلي، خبر مكتوب بشكل معيّن، ثم إعادة صياغة المعلومات الواردة فيه، بطريقة أخرى تماما.

الخبر الأصلي

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء: إن هناك تجارب من أجل زراعة القمح مرتين في العام من أجل زيادة الإنتاج، كما أن مشروع تحسين إدارة الموارد المائية يأتي ضمن مجموعة من المشروعات لتوفير المياه وإعادة استخدامها والمحافظة على المياه من التلوث.

وأضاف عبدالعاطي، في كلمته أمام ورشة العمل النهائية لمشروع تحسين إدارة الموارد المائية، والمذاعة عبر  فضائية “إكسترا نيوز”، أنه من الضروري تطبيق التجربة على كل المحافظات، مضيفًا: “الفلاحين ناصحين لما بيلاقوا تجربة ناجحة بينفذوها”.

الخبر بعد التعديل

وزير الموارد المائية: الفلاحين ناصحين

صرح وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، اليوم الثلاثاء، بوجود تجارب لزراعة القمح مرتين سنويا، لرفع إنتاجيته.

وأكد، خلال كلمته أمام ورشة العمل النهائية لمشروع تحسين إدارة الموارد المائية، على قناة إكسترا نيوز، أن مشروع تحسين إدارة الموارد المائية، على رأس مجموعة من المشاريع التي تسعى لتوفير المياه، واستخدامها أكثر من مرة.

وألمح عبد العاطي، إلى ضرورة تطبيق التجربة في جميع المحافظات. واستطرد: “الفلاحين ناصحين لما بيلاقوا تجربة ناجحة بينفّذوها”.

اقرأ أيضًا

كيف تصبح محرر ديسك4

صور| أخطاء في الديسك «4» (نماذج عملية وتصويباتها)

لا تفوتك| تدريبات «عملية» لتنمية الحصيلة اللغوية

مدرسة الديسك| خبر قبل وبعد

الوسوم
اظهر المزيد

حسام مصطفى إبراهيم

رئيس تحرير موقع اكتب صح. تخرج في كلية التربية، جامعة المنصورة، قسم اللغة العربية، عام2001. عضو اتحاد الكتاب المصري. مدرّب بأكاديمية أونا الإعلامية. عمل مساعدا لرئيس تحرير موقع «الأهم» التابع لمؤسسة التحرير. رئيس الديسك المركزي بموقع مبتدا. مسؤول الديسك المركزي بموقع جريدة الاتحاد الإماراتية. أشرف على تحرير صفحتي “السلم” في العدد الأسبوعي من جريدة التحرير. أشرف على تحرير صفحة “في الغميق” المتخصصة في التنمية البشرية، بجريدة الدستور. عمل رئيسًا لوحدة ديسك الحياة بموقع دوت مصر صدر له 8 كتب، تنوعت بين الأدب الساخر، والقصة القصيرة، وأدب الرسائل، والنقد الأدبي، والرواية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق