تكنو صحافة

مبرمج «برنس» يكتب كودا للتزويغ من زوجته وإعداد القهوة!

feet-on-desk-1

ترجمة:  حسام مصطفى إبراهيم

  • مشروع مثير، أصبح حديث الناس مؤخرًا، على موقع GitHub المتخصص في استضافة جميع أنواع البرمجيات، التي يرغب أصحابها في مشاركتها مع بعضهم.

المشروع شاركه مبرمج اسمه نهاد أباسوف، معروف باسم ناركوز على GitHub، ويضم مجموعة من الاسكريبتات ذات الأسماء المضحكة، لكنها NSFW (غير صالحة للتجربة في أثناء العمل).

ناركوز قال إن الاسكريبتات كتبها أحد الزملاء، الذي غادرهم للعمل في مكان آخر، وهو شخص من النوع الذي إذا كانت المهمة المطلوبة منه، أيا كانت، تستغرق أكثر من 90 ثانية، يكتب اسكريبت لتنفيذها أوتوماتيكيا!

بعد رحيل هذا الزميل، كان الزملاء يتصفّحون عمله، فاكتشفوا أنه كتب اسكريبتات لتنفيذ جميع الأشياء، حتى المجنونة منها، أتوماتيكيا، بما في ذلك بعض مهام وظيفته، بالإضافة لأمور تخص علاقاته الاجتماعية، وصولا لصنع قهوته المخصوصة!

الرجل كتب اسكريبت، يرسل رسالة “سوف أتأخر في العمل”، لزوجته، مع ذكر السبب، الذي يتم اختياره عشوائيا من ضمن مجموعة أسباب وضعها مسبقًا، ويفعل ذلك في أي وقت يكون مشغولا بالعمل على أجهزة  الشركة، بعد التاسعة مساء!

وكتب اسكريبت يخص العملاء الذين لم يكن يحبهم، مهمته فحص بريده الإلكتروني، والعثور على الإيميلات التي تحتوي كلمات مثل “مساعدة” “مشكلة” و”متأسف”، ثم يرسل أتوماتيكيا إليهم آخر نسخة احتياطية من عملهم، مزيلة برسالة”لا مشكلة يا رجل، كن حذرًا المرة المقبلة”!

كما عثروا على اسكريبت آخر، يرسل إيميلا يحمل أعذارًا من نوعية “أشعر أنني لست على ما يرام اليوم، سوف أعمل من المنزل” إذا لم يسجّل دخوله على سيرفرات الشركة الساعة 8:45 دقيقة!

لكن أفضل اسكريبت وأغربها على الإطلاق، الذي كتبه من أجل ماكينة القهوة في الشركة، حيث ينتظر 17 ثانية، قبل أن يقرصنها، ويطالبها ببدء صبّ اللاتيه في كوب، وهي المدة التي يستغرقها بالضبط، للتحرّك من مكتبه، للوصول للماكينة، والتقاط فنجان قهوته!

المضحك، أن زملاءه لم يكونوا يعرفون أصلا، أن ماكينة القهوة موجودة على الشبكة، أو أنه يمكن قرصنتها!

المقال الأصلي:

http://www.businessinsider.com/programmer-automates-his-job-2015-11

الوسوم
أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق