تكنو صحافة

Google Keep سكرتير تحت الطلب

Google-keep-logo

جميعنا لديه مهام كثيرة كل يوم، يريد أن ينجزها: في العمل، في البيت، في العلاقات، مهام شخصية.. إلخ.

 ومع ازدحام المهام، وضيق الوقت، وعدم استطاعتك ترتيب الأولويات، تنسى الكثير من الأشياء المهمة التي كان عليك القيام بها، ما يسبب لك المشاكل، مثل: تكليف مهم في العمل، عيد ميلاد صديق مقرب، أشياء طلبتها منك زوجتك/زوجك أو أبناؤك وهكذا.

الآن لديك أداة تسمّىGoogle Keep تعمل على جميع أنواع الأجهزة، سوف تسهل عليك الكثير من الأمور، وتساعدك على ترتيب أولوياتك ومهامك في كل مجال على حدة، وتضعهم أمام عينيك في مكان واحد، وتذكّرك بما عليك فعله في وقته حتى لا تنساه.

 Google Keep تمكنك أيضا من تحديد ما تم إنجازه، وما لم يتم بعد، وما تريد تأجيله، وما هو عاجل، كما تستطيع الدخول إليها من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي (التابلت) أو أي أداة أخرى.

 تابع الخطوات التالية:

  • ادخل على هذا الرابط  وسجل حسابا على جوجل إن لم يكن لديك واحد بالفعل، كما يمكنك استخدام نفس الحساب على أي جهاز.
  • بعد تسجيل الدخول، سترى هذه الصفحة، التي توضح كيفية استخدام الأداة، كما أن بها روابط لاستخدامها على الكمبيوتر والهاتف.

1

  • بالضغط على كلمة “الملاحظات”، تظهر لك قائمة على اليمين، من خلالها يمكنك تقسيم وتصنيف أنواع اهتماماتك أو مجالات مهامك وتغيير أسمائها.

2

  • بعد الضغط على أحد العناصر، “العمل” مثلاً، تنشئ قوائم بما تريد القيام به، مثلاً هذا اليوم أو هذا الأسبوع، أو هذا الشهر، كما يمكنك المشاركة مع شخص آخر ليرى هذه القائمة فقط، ويمكنك أيضا عمل تذكير بتاريخ معين، لينبّهك تلقائيا بالقائمة في هذا التاريخ، وتحديد ما تم إنجازه بالضغط عليه، وتمييز المهام العاجلة بلون معين.

3

وهكذا يمكنك إنشاء عدة قوائم في التصنيفات المختلفة وترتيبها، الأداة سهلة جداً وستكتشف بنفسك مزايا أخرى فيها، ستسهل عليك كثيرًا ترتيب مهامك وتذكيرك بها في وقتها.

 

اقرأ أيضًا:

اكتب صح يطلق مصححا أوتوماتيكيا للغة العربية

أهم 5 كتب لمعرفة الأخطاء اللغوية الشائعة (متاحة للتحميل)

أفضل كتاب لتعليم الإملاء (متاح للتحميل)

51 كلمة قرآنية تُفهم خطأ

ألف الوصل وهمزة القطع.. (6) إنفلونزا أم أنفلونزا؟

كيف ننمي اللغة العربية لدى أطفالنا؟

ما الـ Thesaurus؟ وهل توجد في اللغة العربية؟

تأنيث أسماء الدول وتذكيرها

فيديو| كيف تصبح محرر ديسك 3

استقالة القاضي السحيمي.. لماذا كل هذه الضجة؟

بخطوات بسيطة.. كيف تحوّل العامية إلى فصحى؟

4 مهارات أساسية لإتقان اللغة العربية

صور| نشرة أخبار الأخطاء – الجمعة 27 نوفمبر

الوسوم
اظهر المزيد

حسام مصطفى إبراهيم

رئيس تحرير موقع اكتب صح. تخرج في كلية التربية، جامعة المنصورة، قسم اللغة العربية، عام2001. عضو اتحاد الكتاب المصري. مدرّب بأكاديمية أونا الإعلامية. عمل مساعدا لرئيس تحرير موقع «الأهم» التابع لمؤسسة التحرير. رئيس الديسك المركزي بموقع مبتدا. مسؤول الديسك المركزي بموقع جريدة الاتحاد الإماراتية. أشرف على تحرير صفحتي “السلم” في العدد الأسبوعي من جريدة التحرير. أشرف على تحرير صفحة “في الغميق” المتخصصة في التنمية البشرية، بجريدة الدستور. عمل رئيسًا لوحدة ديسك الحياة بموقع دوت مصر صدر له 8 كتب، تنوعت بين الأدب الساخر، والقصة القصيرة، وأدب الرسائل، والنقد الأدبي، والرواية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق